اعلان
اعلان

تفاصيل لقاء الرئيس السيسي ورئيس مجلس إدارة مجموعة الصين الدولية للطاقة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، رئيس مجلس إدارة مجموعة الصين الدولية للطاقة 'ليو زيشيانج'، الذي أشاد بقوة وتميز العلاقات المصرية الصينية.

وأشار متحدث الرئاسة خلال التقرير الذي عرضته الفضائية المصرية، إلى أن الرئيس السيسي نوه أثناء اللقاء بما تكنه مصر قيادة وشعبا من تقدير واحترام للقيادة والأمة الصينية، التي تحقق تقدما تنمويا ومكانة مهمة على المستوى الدولي.

وأكد رئيس الشركات الصينية أن دوافع الاستثمار والتوسع في مصر خلال المرحلة المقبلة تأتي في إطار الصداقة العميقة بين البلدين والقيادة المصرية والصينية والشعب المصري والصيني.

وفي ضوء ما رصدته الشركة عن قرب من تطور نوعي في حجم وجودة البنية التحتية والصناعية التي تم تشييدها وتحديثها في مصر خلال السنوات القليلة الماضية أتاح فرص استثمارية جديدة لم تكن متوفرة من قبل.

كما أشار رئيس الشركة الصينية إلى التحسن الملموس الذي طرأ على شبكة الطرق والمواصلات والاتصالات والمدن الجديدة والموانئ البحرية وفي مجالات محطات تحلية ومعالجة المياه والكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة موضحا أن المجموعة الصينية تعتزم على إقامة مشروع ضخم لإنتاج الهيدروجين الأخضر بمصر باستثمارات تترواح قيمتها من 5 إلى 8 مليارات دولار في ضوء ما تتمتع به مصر من مقومات كبيرة في هذا الصدد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً