اعلان

عمرو أديب عن طرح شركتي وطنية وصافي بالبورصة: علينا عدم التعامل مع الأمر بشعبوية

عمرو أديب
عمرو أديب
كتب : أهل مصر

علّق الإعلامي عمرو أديب، على إعلان الحكومة بدء إجراءات طرح شركتي 'وطنية' و'صافي' في البورصة يوم الأربعاء المقبل.

عمرو أديب عن طرح وطنية وصافي بالبورصة: الدولة محتاجة تبيع

وقال عمرو أديب، خلال تقديم برنامجه 'الحكاية' المذاع عبر قناة 'إم بي سي مصر': 'العالم كان ينظر إلينا بكثير من التشكك.. إنتو هتخرجوا ولا مش هتخرجوا .. هتبيعوا ولا مش هتبيعوا.. كل هذا الشك انتهى.. لا أحد الآن يمكنه القول إن الدولة غير جادة فيما وعدت به'.

وأضاف عمرو أديب، أن اختيار الشركتين يؤكد جدية الدولة في هذا الاتجاه، موضحا: 'الدولة محتاجة إنها تبيع.. ده جزء من الإصلاحات الاقتصادية اللي بتقوم بيها علشان تعدي الأزمة الاقتصادية'.

وطالب عمرو أديب عدم التعامل مع الأمر بـ'شعبوية'، قائلا: 'لا يجب التعامل مع الأمر بكثير من الشعوبية.. اللي يقولك الأرض لو عطشانة نرويها بدمانا.. مفيش في الموضوع لا أرض ولا عرض.. الدول كلها بتاخد إجراءات معينة للتعامل مع الأزمات الاقتصادية'.

وشدد عمرو أديب، على أهمية هذه الخطوة في التخفيف من الضغط على الأسعار، بالإضافة إلى إيجاد تدفقات مالية كيبرة، مؤكدا على ضرورة عدم التعامل مع الأمر بسهولة، وأهمية إيجاد من يشتري هذه الأجزاء أو النسب.

وكان مجلس الوزراء، أعلن بدء إجراءات طرح شركتي 'وطنية' و'صافي' من خلال مستشار الطرح، الأربعاء المقبل، والذي سيقوم بالتواصل مع المستثمرين وإتاحة البيانات الخاصة بالشركتين.

وتهدف عملية الطرح إلى تعظيم قيمة الشركتين وجذب مستثمرين من القطاع الخاص المحلي أو الأجنبي بعد اتمام عملية التهيئة للطرح للشركتين التي أشرف عليها صندوق مصر السيادي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً