اعلان

تفاصيل شكل امتحانات الثانوية العامة 2023 بعد وضع نماذج استرشادية (فيديو)

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

كشف الدكتور رفعت فياض، خبير تعليمي، تفاصيل إعلان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن وضع نماذج استرشادية لأسئلة امتحانات الثانوية العامة.

وقال الكاتب الصحفي رفعت فياض، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مُقدّمة برنامج «صالة التحرير»، عبر «قناة صدى البلد»، إن هذه الورقة عبارة عن نموذج لشكل الامتحان المقرر على طلاب الثانوية العامة، والمكون من جزئين.

وأضاف مدير تحرير أخبار اليوم، مساء اليوم الإثنين، أن الجزء الأكبر سيكون عبارة عن 35 سؤالاً ويمثل 85% من قيمة الدرجات لأسئلة الاختيار المُتعدّد؛ وهو جزء البابل شيت والذي يتم تصحيحه إلكترونيًا، إلى جانب 15% عبارة عن أسئلة مقالية يقوم المدرسين بتصحيحها.

وأوضح رفعت فياض، أن الامتحان التجريبي يكون جزءًا من درجات المادة نفسها؛ لافتًا إلى أن الأسئلة المقالية تُمكن الطالب من التعبير عن نفسه؛ وتكون نماذج أسئلتها من نفس المنهج، والمواد المُقرّرة، مشيرًا إلى أنه يُمكن أن تزداد الأسئلة المقالية، العام المقبل، إلى 30%.

ولفت فياض، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مُقدّمة برنامج «صالة التحرير»، عبر «قناة صدى البلد»، إلى أن أسئلة الطالب المتميز، في الامتحانات، تكون بنسبة من 10 إلى 15%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر