اعلان
اعلان

وزير الزراعة: الدولة وفرت الغذاء الآمن والصحي للمصريين في ظل الأزمات الحالية

السيد القصير وزير الزراعة
السيد القصير وزير الزراعة

قال الدكتور السيد القصير وزير الزراعة، إن مصر مثل كل الدول تتأثر بالأزمات والتحديات العالمية ولا تستطيع اي دولة أن تعيش بمعزل عن العالم.

وأكد 'القرش' في كلمة على هامش افتتاح مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالمنطقة الصناعية في العين السخنة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أنه  بفضل الله والنهضة الزراعية والرؤية الثاقبة للقيادة السياسية، التوجيه لتنفيذ مشروعات مكنت الدولة من توفير الغذاء الآمن والصحي للشعب العظيم، في وقت عانت منه كثير من الدول ذات الاقتصاديات الكبرى من أزمات وارتباك في مجال تحقيق الأمن الغذائي لشعوبها وقيام بعض الدول بفرض قيود على الاستهلاك للسلع الغذائية.

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مجمع الأسمدة الأزوتية بالعين السخنة، والمذاع في بث مباشر عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم الأربعاء.

 ويضيف مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالمنطقة الصناعية في العين السخنة، 6 كيانات جديدة للصرح العملاق ويتنوع إنتاج مصانع الأسمدة الأزوتية الجديدة مصنــع إنتــاج الأمونيا بطاقة 400 ألف طن سنويا ومصنع إنتاج اليوريا السائلة بطاقة 300 ألف طن سنويا ومصنع إنتاج اليوريا المحببة بطاقة 300 ألف طن سنويا إلى جانب مصنع إنتاج حامض النيتريك بطاقة 165 ألف طن سنويا ومصنع إنتاج نترات النشادر بطاقة 200 ألف طن سنويا،ومصنع إنتاج نترات النشادر الجيرية لأول مرة في مصربطاقة 300 ألف طن سنويا.

تحالفات مصرية أوروبية

وتم تنفيذ مصانع الأسمدة الأزوتية بمجمع الأسمدة الفوسفاتية بالعين السخنة بواسطة تحالف شركتي بتروجيت المصرية وتيسن جروب الألمانية.

مراحل انتاج مجمع الأسمدة الأزوتيةويعد إنشاء مصانع مجمع الأسمدة بالعين السخنة إضافة إلى مصانع الأسمدة الموجودة بمجمع إنتاج الكيماويات بالفيوم، يرفع الإنتاج الإجمالي للشركة من الأسمدة إلى مليون و720 ألف طن، سنويا من الأسمدة الفوسفاتية والبوتاسية والأزوتية، لخدمة قطاع الزراعة في مصر، وتصدير الفائض إلى حوالي 56 دولة.

ويشكل مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالمنطقة الصناعية في العين السخنة منذ افتتاح المرحلة الأولى منه بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي في أغسطس عام 2019 قيمة مضافة لخام الفوسفات والاقتصاد المصري عموما، من خلال تنوع إنتاجه من الأسمدة الفوسفاتية بمعايير وجودة عالمية.

ويتكون مجمع الأسمدة الفوسفاتية بالعين السخنة من 5 قطاعات رئيسية 9 مصانع ومرافق صناعية ومحطة تحلية مياه البحر، ورصيف بحري متخصص، لتصدير الأسمدة السائلة والصلبة .

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل