اعلان

هل تحسم "كلاب الراكون" الجدل حول أصل وباء كورونا؟

فيروس كورونا
فيروس كورونا

عرضت قناة 'الحدث' تقريرا مفصلا عن أصل 'فيروس كورونا'، حيث توصل العلماء إلى ما اعتبروه أقوى دليل حتى الآن يمكن أن يحسم الجدل حول أصل الوباء.

وأوضح التقرير أن هناك بحثا جديدا أجرته 'جامعة إيموري' الأمريكية، كشف عن نتائج تحليلات جديدة للتسلسلات الجينية لعينات عدة جمعت من 'سوق ووهان' في الصين.

وأوضح التقرير أن 'كلاب الراكون' التي بيعت بشكل غير قانوني، ربما كانت تحمل الفيروس قبل التخلص منها ليكون الوباء بهذا قد نقل من الحيوانات إلى البشر.

وأظهر التقرير ملخص نتائج العلماء حيث أن البيانات كانت مليئة بالمواد الوراثية الحيوانية وكان الكثير منها مطابقا 'لكلب الراكون'وكشفت التحليلات أنها كانت إيجابية بالفيروس.

وكشف التقرير عن تصريحات علماء فيروسات جامعة إيموري حول هذا الموضوع حيث قالوا 'إن التحليل الجديد يؤكد أن البيانات الجينية ملموسة وواضحة ويعزز قضية الأصل الطبيعي للوباء ومؤشر قوي على إصابة الحيوانات في السوق ولا يوجد أى تفسير أخر منطقي.

جدير بالذكر أنه منذ بدء الوباء الذي قتل 7 ملايين شخص تأرجح منشأ الفيروس بين نظريتين اثنتين إما أنه انتقل للبشر من حيوان بري أو أنه قد تسرب من مختبرات صينية.

وأكد التقرير أن هذا مادفع الصحة العالمية إلى فتح تحقيقات معمقة مطالبة الصين بالتعاون وتقديم معلومات تتسم بالشفافية خاصة مع اتهامات من الولايات المتحدة مؤكدة أن كل الفرضيات لاتزال مطروحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً