اعلان

«عودة الشتاء».. الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من طقس الـ72 ساعة القادمة

سقوط امطار وانخفاض درجات الحرارة
سقوط امطار وانخفاض درجات الحرارة

كشفت منار غانم، عضو هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل جديدة عن أحوال الطقس اليوم السبت وحتى الخميس القادمة بداية شهر رمضان المبارك.

وقالت 'غانم'، في مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الورد'، المذاع عبر فضائية 'تن'، اليوم السبت، إن بداية من اليوم ولمدة 72 قادمة نشهد انخفاض طفيف في درجات الحرارة ما بين 21/22 درجة مئوية خلال فترة النهار، مع التأثر بمصادر كتل هوائية قادمة باردة من جنوب أوروبا.

وأضافت أنه مع امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا سوف يساعد بشكل كبير على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة التي تساعد على حجب جزء من أشعة الشمس، أجواء شتوية مائلة للدفء المعتدل على المحافظات الشمالية حتى محافظات شمال الصعيد، مائلة للحرارة على جنوب الصعيد.

طقس أول يوم رمضان

وأشارت إلى أنه في فترات الليل سوف حدث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة لتصل الصغرى 12 درجة مئوية، مع نشاط نسبي للرياح المثيرة للرمال والأتربة، مؤكدة أنه من المتوقع أن يكون هذا الطقس لمدة 72 ساعة، والذي سوف يساعد على إحساسنا بالبرودة وانخفاض درجات الحرارة.

وأكدت أنه من المتوقع سقوط الأمطار من خفيفة إلى متوسطة على المحافظات المطلة على البحر المتوسط، واستمرارها حتى يوم الاثنين القادم، ومع يوم الثلاثاء وهو بداية فصل الربيع الموافق 21 مارس ستعود درجات الحرارة للارتفاع بشكل طفيف.

وأوضحت أن درجة الحرارة يوم الخميس القادم وهو أول يوم في شهر رمضان سوف تكون العظمى 24 درجة مئوية، الأجواء مائلة للدفء في النهار وباردة في فترات اليلل، وحتى يوم الخميس الطقس سوف يكون معتدل تمامًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل شاركت أمريكا في الهجمات ضد إيران؟.. وهذا شرط الاعتراف بفلسطين