اعلان
اعلان

خُضنا منافسة شريفة في الانتخابات.. نقيب الصحفيين يوجه دعوة لـ خالد ميري على الهواء

خالد البلشي نقيب للصحفيين
خالد البلشي نقيب للصحفيين

وجه نقيب الصحفيين خالد البليشي رسالة للزميل خالد ميري قائلا: 'أنا حابب أشكر زميلي خالد ميري لأننا خضنا منافسة شريفة، وأدعوه لتنفيذ برامج تخدم وتعبر عن جميع الصحفيين'.

وخلال تصريحات مع الإعلامي أحمد موسى قال البلشي: 'أنا انتخبني كل الصحفيين، وأنا نقيب لجميع أبناء المهنة، ولدينا ملفات متراكمة سنناقشها الفترة الماضية، أبرزها الحريات والتشريعات، والأوضاع الاقتصادية، وغيرها'.

وتابع البلشي: 'سنعقد اجتماع خلال أيام لمناقشة عدة ملفات هامة، وسنسعى لزيادة بدل التكنولوجيا 1000 جنيه للصحفيين، وسنتفاوض من الحكومة لتطبيق هذا الأمر'.

انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين

أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين فوز المرشح خالد البلشي وكيل النقابة الأسبق بمنصب نقيب الصحفيين خلفًا للإعلامي ضياء رشوان، وذلك بعد حصوله على 2450 صوتًا مقابل 2211 صوتا لمنافسه خالد ميري.

أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين والنقيب برئاسة المستشار أحمد مرسى الأمين العام للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية ورئيس اللجنة القضائية العامة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، إغلاق باب التصويت.

وكانت اللجنة المشرفة على الانتخابات برئاسة النقيب ضياء رشوان وعضوية الأعضاء الستة الممتدة عضويتهم قد قررت أن التصويت حتى الساعة السادسة مساءً، وتم المد من جانب اللجنة القضائية المشرفة ساعة ثم ساعة أخرى حتى الثامنة مساء، لتواجد صحفيين داخل حرم صناديق الاقتراع لم يدلوا بأصواتهم بعد.

وبشأن فرز صناديق الاقتراع؛ أوضحت اللجنة المشرفة أن الفرز في القاعة الكبرى بالدور الرابع للنقابة، على ألا يبدأ القضاة المُشرفون على الانتخابات فتح الصناديق وبدء الفرز، إلا في وجود اثنين من مندوبي المُرشحين من أعضاء النقابة عند كل صندوق؛ وذلك لضمان أن تُمثّل الجمعية العمومية والمرشحين في الفرز، على أن يكون الفرز في كل الصناديق بالتزامن مع بعضها البعض في نفس القاعة، بحضور أعضاء مجلس النقابة المُستمرين، و10 من شيوخ المهنة أعضاء اللجنة المُشرفة على الانتخابات، بالإضافة إلى المرشحين ومندوبيهم، وأيضًا الصحف والقنوات الحاصلة على تصريح التغطية؛ وذلك لضمان فرز الأصوات في أجواء هادئة للقضاة المُشرفين'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رسميًا| فتح باب الحجز لتذاكر مباراة الأهلي والزمالك في الدوري المصري