اعلان

سقوط أمطار ونشاط للرياح.. الأرصاد تحذر من طقس متقلب حتى نهاية الأسبوع

الارصاد الجوية
الارصاد الجوية

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم يشهد استمرار إنخفاض درجات الحرارة على أغلب محافظات الجمهورية، العظمى اليوم على القاهرة الكبرى 20 درجة مئوية خلال فترة النهار، نتيجة تأثر البلاد بمصادر كتل هوائية معظمها قادم من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، وهي سحب منخفضة بدرجات حرارتها.

وأضافت 'غانم'، في مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الأحد، أنه بالإضافة إلى ذلك هناك وجود امتداد لمنخفض جوي موجود بطبقات الجو العليا، مما يزيد من شعور المواطنين بإنخفاض درجات الحرارة، خاصة مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والتي تحجب جزء من أشعة الشمس على مدار اليوم، خاصة بمحافظات شمال البلاد.

وأوضحت أن الطقس خلال فترات النهار طقس شتوي معتدل، مائل للدفء على أغلب المحافظات الشمالية مرورًا بالسواحل الشمالية، والوجه البحري والقاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد، و أجواء مائلة للحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترات النهار.

وأكدت، أنه خلال فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس وخاصة في الساعات المتأخرة من الليل وساعات الصباح الباكر سيكون هناك انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة، حيث درجة الحرارة الصغرى خلال فترات الليل ستكون ما بين 12 إلى 13 درجة مئوية، لتكون الأجواء باردة على أغلب محافظات الجمهورية.

نشاط للرياح وسقوط أمطار

وأشارت إلى أن اليوم سيشهد نشاطا للرياح سرعته ما بين 30 إلى 40 كيلو متر على الساعة، وهو ما يساعد على زيادة شعور المواطنين بأغلب محافظات الجمهورية بإنخفاض درجات الحرارة، وشعور المواطنين بالبرودة خلال فترات الليل، إضافة لوجود المنخفض بطبقات الجو العليا وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة.

وكشفت غانم، عن وجود فرص لسقوط الأمطار المتوسطة والخفيفة على السواحل الشمالية وبعض محافظات شمال الوجه البحري،وإمتداد بعض الأمطار الخفيفة لبعض المناطق من محافظات جنوب الوجه البحري ومدن القناة، وقد تمتد لبعض المناطق من القاهرة الكبرى، لافتة إلى ضعف فرص تساقط الأمطار بالمناطق الداخلية للبلاد.

ولفتت إلى أن الأمطار المتوقعىة اليوم لن تكون مؤثر على مجمل أعمال الأنشطة اليومية للمواطنين، كما أنه من المتوقع أن تسقط على مدار أوقات متقطعة من اليوم، مشيرة إلى أنه من المتوقع إستمرار إنخفاض درجات الحرارة غدًا الأثنين، لتبدأ الأجواء بالاختلاف يوم الثلاثاء نظرًا لاختلاف مصادر الكتل الهوائية والتي ستكون قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، وهو ما يزيد من شعور المواطنين بالارتفاع الطفيف والتدريجي بدرجات الحرارة، منوهة أن هذا الارتفاع سوف يستمر لنهاية الأسبوع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل