اعلان

«أجواء حارة على المحافظات».. الأرصاد: استمرار ارتفاع الحرارة على مدار الأسبوع

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة مستمرة في الارتفاع اليوم وعلى مدار هذا الأسبوع خصوصًا وأننا نتأثر بكتل هوائية قادمة من مناطق صحراوية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية وبعض مناطق الصحراء الغربية.

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على «القناة الأولى والفضائية المصرية»، اليوم الأحد، أن هذه الكتل مرتفعة بدرجات حرارتها وهي امتداد لمرتفع جوي بطبقات الجو العليا يعمل بشكل كبير على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس وارتفاع درجات الحرارة.

وتوقعت أن تسجل درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 31 درجة مئوية، والأجواء خلال فترات النهار ستكون أجواء حارة على أغلب محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

درجات الحرارة

وأوضحت أن الأجواء ستكون مائلة للحرارة ومائلة للدفئ على السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط خلال فترات النهار، وخلال فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس يحدث انخفاضًا ملحوظًا بدرجات الحرارة وتكون الأجواء من باردة لمائلة للبرودة على أغلب المحافظات خصوصا ساعات الليل المتأخر وفترة الصباح الباكر، وتسجل درجات الحرارة الصغرى بين الـ16 درجة مئوية والـ17 درجة مئوية.

وتابعت أن الأجواء على الرغم من وجود تحسن عن الأيام الماضية وارتفاع درجات الحرارة إلا أننا نشعر بالبرودة خلال فترات الليل، وتكونت اليوم الشبورة المائية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية وأدت لانخفاض ملحوظ بالطرق الأفقية خصوصا الطرق الزراعية، ومن الهام فترة الصباح الباكر توخي الحذر أثناء القيادة في الصباح الباكر على الطرق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الأمور تشتعل».. الأهلي يهدد اتحاد الكرة بسبب قضية حسين الشحات ومحمد الشيبي