اعلان

وزير الأوقاف عن تحسين الرئيس السيسي للوضع المالي للأئمة: «جزاكم الله خيرًا»

وزير الاوقاف
وزير الاوقاف

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن احتفال الدولة بليلة القدر وتكريم أهل القرآن يؤكد اهتمام الدولة المصرية بخدمة القرآن الكريم وإعلاء كلمة الحق كتابا وسُنة.

ووجه 'جمعة'، في كلمته خلال احتفالية مصر بليلة القدر، المذاع عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم الثلاثاء، الشكرة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي على اهتمامه ببيوت الله، لتصبح منارات عظيمة تسهم في بناء الإنسان والأوطان، وتدعم حق العيش المشترك، فضلا عن تحسين الأحوال المالية للأئمة.

وأضاف أن الرئيس السيسي حرص على تحسين الوضع المالي للأئمة كلما تمكن هذا، خاصة تلك الزيادة التي واجهتهم بها في بدل صعود المنبر وتم تطبيقها من أول مارس في 2023، وطالما وجهتهم بتحسين أحوال الأئمة المالية، معلقا: 'جزاكم الله عنا وعن الأئمة والعلماء والخطاب الديني خير الجزاء'.

احتفالية ليلة القدر

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد قليل، احتفال مصر بليلة القدر، والذي تنظمه وزارة الأوقاف بقاعة المنارة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، وعدد من الوزراء والسفراء والسياسيين والإعلاميين وكبار رجال الدولة.

بحضور أعضاء بهيئة كبار العلماء ومجمع البحوث الإسلامية، وقيادات جامعة الأزهر وقطاع المعاهد الأزهرية.

ومن المقرر أن يوجه الرئيس السيسي، كلمة للأمة بمناسبة ذكرى ليلة القدر، ويلقي الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب كلمة أيضًا، كما يشهد الحفل تكريم الرئيس حفظة القرآن الكريم من مصر ومختلف دول العالم.

وأعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، في تصريحات سابقة له، أن الاحتفال بليلة القدر من الأيام المشهودة للوزارة على مدى تاريخها، وذلك بتشريف رئيس الجمهورية لتكريم حفظة القرآن الكريم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً