اعلان

«الاتحادي الديمقراطي»: الدولة تبذل جهودًا جبارة لإجلاء المصريين من السودان

المصريين في السودان
المصريين في السودان

قال حسن ترك، رئيس حزب الاتحادي الديمقراطي، إن الدولة تبذل جهودا جبارة على أعلى مستوى لإجلاء المصريين من السودان، وهذا أمر مطمئن للغاية رغم الصعوبات الموجودة.

وأضاف «ترك»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم السبت، أن إلى السفارة المصرية تطبق توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بكل حرفية ومهنية، إذ أن السودان يمر بأزمة صعبة، لأن الحرب الناشبة هناك بين قوتين داخل مدينة الخرطوم وليس خارج الدولة على الحدود.

وأكد أن توفير ممرات آمنة بعيدة عن مناطق الاشتباكات التي تتغير من لحظة لأخرى من أجل رجوع المصريين بأمان، يؤكد على الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة المصرية، موضحًا أن تغير أماكن الاشتباكات في السودان يترتب عليه تغيير أماكن تجمع المصريين وهذا امر ليس سهلا.

جهود السفارة المصرية

وأشار إلى أن الدولة المصرية جعلتنا كشعب نشعر بالطمأنينة على المصريين الموجودين هناك، لافتا إلى أن السفارة المصرية تتواصل مع الجاليات هاتفيا، وهناك تنسيق مع الجيش السوداني والسفارات السودانية، كما أنه يتوافر أتوبيسات لعودة المصريين بأمان.

وتابع: «المصريون أكبر جالية في السودان إذ أن هناك بعثة تعليمية وأخرى زراعية فضلا عن وجود رجال الأعمال والمصانع والشركات الاستثمارية التي تعمل هناك».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة