اعلان

شعبة الذهب عن ارتفاع الأسعار: الناس السبب

سعر الذهب الأربعاء
سعر الذهب الأربعاء

يشهد سوق الذهب في مصر ارتفاعات سعرية وصلت لاعلى مستوى على الاطلاق، بسبب تكالب المواطنين على الشراء تحوطًا من ارتفاعات التضخم وتراجع الجنيه مقابل الدولار، في تقرير عرضته فضائية 'CNBC' العربية، اليوم الخميس.

ومن جانبه قال عمرو اللقاني عضو مجلس إدارة شعبة الذهب والمصوغات بالقاهرة، في تصريحات تلفزيونية: 'إحنا كتاجر أو مصنعين بنشتري الذهب برضة بنبيعه وبنشتريه للزبائن، إحنا مش بنستورد الذهب من الخارج عندنا كمية محدودة من الذهب، وفي طلب واندافع من الناس وتكالب على الشراء، فأنا برفع السعر عشان أقدر اشتري'.

وأوضح لطفي منيب نائب رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن سعر الذهب في مصر غير مرتبط بالسعر العالمي لكنه مرتبط بالكمية الموجودة، وهناك تكالب من المواطنين على شراء ذهب خام في شكل سبائك أو جنيهات وليس شراء مشغولات ذهبية.

وأضاف أنه صبح هناك انخفاض في المعروض من الذهب والطلب يرتفع بعدما حصل المواطنين على أرباح شهادات الإدخار الـ18%، وأصبح هناك سيولة مالية كبيرة في السوق، متابعًا: 'الناس متدافعة على الشراء والكمية قليلة والطلب زاد'.

فتح الاستيراد من الخارج

وأكد هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أنه هناك أفكار تم طرحها لتعويض الكمية الناقصة في السوق باستيراد ذهب مع القادمين من الخارج بطريقة معينة، حيث من المقرر عرض الأمر على الحكومة ولوضع الضوابط المنصوص عليها وتفاصيل وشكل المبادرة.

وأتم: 'كان في طلب متزايد وضغط على السبايك والجنيهات وفي مخزون متوفر في المحلات في صورة مشغولات ذهبية ولا يتم الطلب عليها، لذلك حاولنا خفض قيمة مصنعية المشغولات لتحقيق التوازن الطبيعي'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً