اعلان

رمضان عبدالمعز: «لو معكش فلوس وعايز تحج قول لبيك اللهم لبيك»

الشيخ رمضان عبدالمعز
الشيخ رمضان عبدالمعز

أكد الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، أننا خرجنا من عبادة عظيمة في شهر رمضان المبارك تفتح فيه أبواب جنان، ودخلنا في موسم طاعة عظيم جدًا، مضيفًا: 'الْحَجُّ أَشْهُرٌ مَّعْلُومَاتٌ' ونحن في شهر الحج'.

وقال عبد المعز، في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية 'دي ام سي'، إن الحج فريضة غالية وركن عظيم من أركان الإسلام، وهو الركن الوحيد الذي نزلت باسمه سورة في القرآن الكريم، ونحن نعيش في موسم الحجاج، داعيًا الله أن يمن على جميع المسلمين بزيارة بيته الحرام.

وأضاف أن النبي محمد عليه الصلاة والسلام وصف الحجاج بـ'ضيوف الرحمن'، وينبغي أن نحمل الحاج على رأسنا لكونهم وفود الرحمن دعاهم فأجابوه.

دعاء الحج

وأوضح أن تلبية نداء الحج أعم ما يمكن للإنسان أن يفعله، مشددًا على أنه من يرغب في الحج وليس لديه المال أن يكثر من قول: 'لبيك اللهم لبيك.. لبيك لا شريك لك لبيك.. إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك'.

وتابع: 'ما أعظم تلبية هذا النداء، لبيك اللهم لا لبيك، أقولكم على سر كتر من هذا الدعاء هتجيلك الدعوة، واللي بيقول معييش فلوس هو احنا معانا حاجة احنا بنطلع نحج عشان ربنا دعانا، اجتهد في دعواتك وصلاوتك وسجودك وقول يارب طالب منك احج'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً