اعلان

وزير الخارجية: الحرب السودانية لها آثارًا سلبية على دول الجوار ومنها النزوح

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

كشف سامح شكري، وزير الخارجية، تفاصيل زيارته لدولة تشاد؛ من أجل مناقشة العلاقات الثنائية بين مصر وتشاد، وكيفية تطويرها، كما تناول الأزمة السودانية مع الرئيس التشادي إدريس ديبي.

وقال 'شكري'، في تصريحات تلفزيونية، على فضائية 'صدى البلد'، إنه نقل تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي لنظيره التشادي؛ حيث حملت رسالة الرئيس السيسي التطورات الخاصة بالسودان وأهمية التنسيق بين دول الجوار؛ لوقف النار بشكل دائم، والتوصل لحل سلمي؛ لخدمة الشعب السوداني.

وأكد أن الحفاظ على المؤسسات السودانية أمر هام لتحقيق الاستقرار في المنطقة، ولا بد من حجب أي تأثيرات سلبية تقع على دول الجوار للحفاظ على الأمن والاستقرار للسودان.

إيقاف الحرب في السودان

وشدد شكري، على ضرورة عدم انزلاق السودان إلى مرحلة من الصراع وعدم الاستقرار؛ ويجب وقف الحرب لمنع أي آثار سلبية على الشعب السوداني؛ مؤكدًا أن الحرب السودانية لها آثارًا سلبية على دول الجوار ومنها النزوح.

ولفت وزير الخارجية، إلى أن الرئيس السيسي أكد على ضرورة استمرار العمل المشترك مع دولة تشاد لاستكشاف مواضع التعاون التي تعود بالنفع على البلدين، لافتًا إلى أن العلاقات مع السودان تقوم على قاعدة راسخة من العلاقات الممتدة التاريخية والشعور المتبادل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر (1-1) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني