اعلان

تفاصيل الضوابط الجديدة لصرف السلع التموينية: زجاجة زيت لكل مواطن (فيديو)

حقيقة نقص الزيت التمويني
حقيقة نقص الزيت التمويني
كتب : أهل مصر

كشف محمد سعد الله، وكيل وزارة التموين، تفاصيل قرار الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، بصرف زجاجة زيت وكيلو سكر لكل مواطن على البطاقة.

وقال سعد الله، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مُقدّمة برنامج «صالة التحرير»، عبر قناة «صدى البلد»، إن الأسرة المكونة من 4 أفراد يمكنها صرف 4 زجاجات زيت (800 مللي) و6 كيلو سكر، و2 كيلو أرز شهريًا؛ بداية من الغد.

وأضاف وكيل وزارة التموين، مساء اليوم الثلاثاء، أنه يمكن للأسرة استبدال الأرز بالمكرونة، لافتًا إلى أنه تو وضع ضوابط لصرف السلع التموينية؛ حتى يستفيد المواطن من أكبر فرق سعر ممكن بأسعار السلع الغذائية.

ولفت محمد سعد الله، إلى أن المواطن يمكنه الحصول على سلع تموينية إضافية؛ من خلال فرق نقاط الخبز، مشيرًا إلى أن البطاقة التموينية يوجد بها حوالي 29 سلعة؛ ويمكن للمواطن استبدال سلعة بأخرى.

وأوضح وكيل وزارة التموين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مُقدّمة برنامج «صالة التحرير»، عبر قناة «صدى البلد»، أن المواطن لا يبستطيع الحصول على سلع أزيد من المحددة على بطاقة التموين؛ إنما يمكنه الحصول على أقل من السلع المحددة، أو استبدالها بأخرى.

وأشار محمد سعد الله، إلى أن الأسواق لا تشهد أي نقص في السلع التموينية، لافتًا إلى عدم تأثر المواطنين بأي شيء يخص الخبز؛ رغم الأزمات التي يشهدها العالم؛ حيث يحصل المواطن على 150 رغيف خبز مُدّعم شهريًا على بطاقة التموين بسعر 5 قروش؛ ولا تحريك لهذا السعر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة