اعلان

«منعًا للإصابة بالبرد».. الأرصاد تناشد المواطنين توخي الحذر من طقس المساء

الطقس
الطقس

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الشبورة المائية تتكون في الصباح الباكر على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وأضافت 'غانم'، في مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على 'القناة الأولى والفضائية المصرية'، اليوم الإثنين، أن هذه الشبورة تؤدي لانخفاض طفيف في الرؤية الأفقية فترة الصباح الباكر ولكنها سرعان ما تتلاشى بعد سطوع أشعة الشمس، مؤكدة على أن الأيام المقبلة نشهد ارتفاعات بدرجات الحرارة يومي الثلاثاء والأربعاء ولكن مع يوم الخميس تعود درجات الحرارة للمعدلات الطبيعية وتنخفض لتكون بين الـ29 درجة مئوية و30 درجة.

تخفيف الملابس

وأوضحت أنه يجب على المواطنين توخي الحذر من تخفيف الملابس فترات الليل المتأخرة وضرورة اصطحاب جاكيت حتى لا نصاب بنزلات البرد، ولا مانع من تخفيف الملابس فترات النهار، وفترة النهار نتجنب قدر الإمكان التعرض المباشر لأشعة الشمس حتى لا تزيد الشعور بارتفاع درجات الحرارة خصوصا فترة الظهيرة، هذا بجانب القيادة بهدوء فترة الصباح الباكر مع تكون الشبورة المائية، خصوصا وأننا لازلنا في فصل الربيع.

وأكدت أن فصل الربيع معروف عنه التغيرات الجوية الكثيرة وتكون بشكل حاد وسريع، ولذلك لابد من المتابعة نشرات الجو بشكل مستمر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني