اعلان

حسام زكي: وزراء الخارجية العرب أقروا جميع مشروعات التي سترفع أمام القمة العربية

حسام زكي
حسام زكي

قال حسام زكي الأمين العام المساعد للجامعة العربية، إن الجلسة التحضيرية لوزراء الخارجية العرب للقمة العربية 32 في جدة، أقرت جميع مشروعات القرارات التي سترفع أمام القمة.

وأضاف 'زكي'، في لقاء خاص على قناة 'القاهرة الإخبارية'، أن الجلسة التحضيرية سادتها أجواء إيجابية والسائدة منذ بداية الاجتماعات التحضيرية لوزراء الخارجية العرب.

وأوضح أنه أبرز المشروعات التي اتخذ من شأنها القرارات هي تطورات الأوضاع في السودان وعدة قرارات عن القضية الفلسطينية كما هو معتاد للتعامل مع الوضع المؤسف الحالي.

في وقت سابق انطلق الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة العربية في جدة، أمس الأربعاء، لمناقشة عدد من الملفات بأجندة القمة العربية.

اجتماعات الوزراء العرب

انطلقت الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية في دورتها العادية الثانية والثلاثين على مستوى الوزراء والمندوبين في مدينة جدة خلال الأيام الماضية.

ويناقش الاجتماع التحضيري، للقمة التي تحمل عنوان 'قمة التجديد والتغيير'، ملفات السودان وفلسطين وسوريا.

وتُجرى في اجتماعات المندوبين مناقشة التوصيات ومشروعات القرارات، التي سيتم رفعها إلى اجتماع وزراء الخارجية المقرر انعقاده غدًا، إذ جرى اعتماد مشروع جدول أعمال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

ومن المقرر أن يحضر القادة العرب يوم الجمعة القادم لبدء أعمال القمة العربية ومناقشة أهم القضايا العربية والدولية في العاصمة السعودية الرياض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً