اعلان

رئيس تضامن النواب: الزيادة السكانية تقضي على التنمية وتزيد البطالة

الزيادة السكانية في مصر
الزيادة السكانية في مصر
كتب : أهل مصر

قال الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، ومقرر لجنة العدالة الاجتماعية بالحوار الوطني، إن الزيادة السكانية أحد المشاكل الرئيسية التي تقضي على التنمية وترفع من أزمة البطالة وغيرها من المشكلات الاجتماعية، لافتا إلى أننا بحاجة إلى إعفاءات للصناعات الصغيرة والمتوسطة بهدف تعزيز فرصة الشباب في بدء مشروعات خاصة تسهم في زيادة الإنتاج والتصدير.

وأضاف 'القصبي'؛ خلال تصريحات تلفزيونية، مساء أمس الخميس، أن الأزمات العالمية، مثل جائحة فيروس كورونا، والأزمة الروسية الأوكرانية، أثرت بشكل كبير على اقتصاديات العالم وليس مصر فقط، وهذه تندرج تحت مسمى الصدمات الاقتصادية، لافتا إلى أهمية تضافر الجهود لمواجهة مثل هذه التحديات.

الحوار الوطني

وأوضح أن ما حدث في قاعات الحوار الوطني نجاح بكل المقاييس وبشكل غير مسبوق، لافتا إلى أن الحوار الوطني نجح في جمع الآراء المختلفة تحت سقف مكان واحد.

وتابع القصبي، قائلا:« لدينا مسئولية في الحفاظ على النجاح الذي حققه الحوار الوطني منذ انطلاقه»، موضحا أنه كان حريصا على تسجيل جميع النقاط والأفكار والآراء التي طرحت في جلسات لجنة العدالة الاجتماعية والتي بلغت 100 مداخلة، وسيكون هناك اهتمام بكل المداخلات ووضعها في عين الاعتبار والعمل على دراستها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً