اعلان

خطر على الأمن القومي.. خبير طالب بتغليظ عقوبات تسريب الامتحانات

امتحانات
امتحانات

علق الكاتب الصحفي، رفعت فياض على ظاهرة تسريب الامتحانات والغش، خاصة بعد تسريب الامتحانات في محافظة الدقهلية، للمرحلة الإعدادية للعام الدارسي 2022-2023.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، أكد فياض أن ظاهرة تسريب الامتحانات والغش ظاهرة عالمية منتشرة في جميع دول العالم، موضحًا أن كل عام يلجأ الأشخاص والطلاب على ابتكار طرق جديدة من أجل تسريب الامتحانات.

وتابع: يجب تغليظ العقوبات المتعلقة بشأن تسريب الامتحانات، مؤكدًا أن تسريب الامتحانات خطر على الأمن القومي.

وأوضح فياض، أن الطالب الذي تعود على الغش طوال حياته الدراسية، سيكون عضو فاسد في المجتمع ولا يستطيع التفرقة بين الحلال والحرام، كما انه سيكون أخطر على المجتمع من تجار المخدرات.

وأكمل: يجب تغليط العقوبات بشأن الشخص الذي يسرب الامتحانات، كما أن هناك رأفة في تطبيق القانون على الشخص المسرب للامتحانات لذا يعود الطلاب مرة أخرى للتسريب، وأقصى عقوبة يحصل عليها الحرمان من دخول الامتحان.

وأردف فياض، أن هناك أشكال مختلفة لتسريب الامتحانات يستخدمها الطلاب تبدأ من كتابة الأجابات على ورقة أو استخدام الأجهزة الإلكترونية مثل «الهاتف المحمول، السماعات».

وأفاد، أن الطلاب الذين ضبطوا أثناء العام الدراسي الماضي في لجان كاملة، لم توقع عليهم العقوبات المغلظة، موضحًا أنه منذ سنوات تم تسريب الامتحان من مطابع الوزارة وتم توقيع عقوبات صارمة عليهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً