اعلان

"مطلوب 700 مليون دولار".. السيسي يعرض فرصة استثمارية على المستثمرين المصريين والأجانب

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

عرض الرئيس عبدالفتاح السيسي فرصة استثمارية  للمستثمرين المصريين والأجانب، وتوفير إمكانية الدخول في استثمارات ضمن مشروع مجمع مصانع إنتاج الكوارتز بالعين السخنة.

وقال 'السيسي'، في كلمة له خلال فعاليات افتتاح مشروع مجمع مصانع إنتاج الكوارتز بالعين السخنة، المذاع عبر موقع 'الرئاسة المصرية'، اليوم الخميس، إن المشروعات التي يتم افتتاحها متاحة للمستثمرين المحليين والأجانب، و يجب الاستفادة من المواد الخام المتوفرة في قطاع التعدين.

وأضاف الرئيس السيسي أن الدولة حريصة على إزالة المعوقات أمام الاستثمارات في قطاع البترول، مؤكدًا أن مجمع إنتاج الكوارتز يمثل فرصة استثمارية يجب استغلالها.

وتابع: 'احنا في المرحلة الاولى انتاج السيليكون المعدني، متبقي إنشاء 3 مراحل إجمالي استثماراتها 700 مليون دولار، مطلوب 700 مليون دولار للاستثمار لو أحنا بصينا اننا نقلق من الرقم المطلوب لعمل المشروعات والمصانع، هتلاقي أنه فرق تعمل صناعات تحويلية باستيراد الخامات وتصنيعها، لكن لو عدنا المادة الخام في مصر في جزء كبير من التصنيع عندي'.

انطلقت فعاليات إفتتاح مجمع مصانع إنتاج ألواح الكوارتز بحضور الرئيس السيسي.

مقاومات الكوارتز

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مجمع مصانع إنتاج ألواح الكوارتز حيث تشهد الدولة المصرية نهضة صناعية وتنموية جديدة مع إعلان تدشين الشركة المصرية للتعدين وإدارة واستغلال المحاجر والملاحات لمجمع إنتاج ألواح 'الكوارتز' بنطاق محافظة السويس.

وتعد مصر هي الدولة الوحيدة على مستوى العالم التي تمتلك المقومات الكاملة لإنتاج 'الكوارتز' من حيث 'المنجم والمصانع'، وهو من أجود وأنقى أنواع الكوارتز على مستوى العالم في مدينة مرسى علم بالبحر الأحمر، بجانب مجمع المصانع '5 مصانع' بنطاق محافظة السويس، والذي يضم مصنعين للتكسير الأولى بجوار المنجم، والثانى للتكسير الرئيسى، ومصنعين للطحن، ومصنعا لإنتاج الكوارتز في العين السخنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مطلع: الوفد الأمني المصري وصل لصيغة توافقية حول الكثير من نقاط الخلاف بشأن غزة