اعلان

أمين فتوى: التدين المصري قائم على البساطة في كل شيء

الدكتور عمرو الورداني
الدكتور عمرو الورداني
كتب : أهل مصر

قال الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى ومدير مركز الإرشاد الزواجي بدار الإفتاء المصرية، إن ظاهرة الإبداع النبوى لا بد من دراستها لمعرفة الكيفية التي كان يتعامل بها النبي مع الإبداع.

وأضاف «الورداني» خلال تقديمه برنامج «إسلامنا بالمصري» المذاع على قناة الناس اليوم الجمعة: «التدين المصري ملئ بالخيرات والبركة والنور والفضل والنعمة والبساطة، يبسطون كل شيء لأنهم يعرفون أن الله يحب البساطة، ولا يتأخر المصري بالخير ويتصدق بما هو متاح لديه».

وفي وقت سابق، قال الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، ومدير مركز الإرشاد الزواجي، إن بعض الإجراءات أو الخطوات التي يتم نصح بعض الأسر بها في مركز الإرشاد الزواجي، هي تجديد أثاث المنزل أو تجديد الشكل.

وأضاف "ليس فقط الواجب الشرعي أن تنشئ العلاقة بين الزوجين، ولكن الميثاق الغليظ هو صيانة العلاقة، والأمر المهم صيانة العلاقة تواجه بعض الأمور، منها الصدأ الزواجي والتسوس الزواجي، والصدأ يتمثل في ثقل الكلام الجيد على لسان الزوجين، وبالتالي تصاب العلاقة بالصدأ، والتسوس الزواجي يؤدي بالتبعية إلى التآكل الزواجي".

وقال: "العلاقة بينك وبين زوجتك تحتاج صيانة، عندما يكون لديك زرع، وتتركه وتهمله، سيذبل ويموت، وكذلك العلاقة الزوجية، صيانة العلاقة الزوجية أمر واجب شرعا".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | شوبير ينقذ الأهلي