اعلان

«الرعاية الصحية»: التأمين الصحي الشامل يقدم خدمات متطورة بنظم عالمية

هيئة الرعاية الصحية
هيئة الرعاية الصحية

قالت الدكتورة نهى الصناديدي، مدير الإدارة العامة للرعاية الأولية بالهيئة العامة للرعاية الصحية، إن الهيئة تقدم خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل، إذ بدأ تفعيل الخدمات فيها منذ شهر يوليو 2019 حتى الآن.

وأضافت «الصناديدي»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الخميس، أن بداية تفعيل هذه المنظومة في محافظة بورسعيد، تلتها 3 محافظات هم الإسماعيلية والأقصر وجنوب سيناء، مشيرة إلى أن المنظومة تقدم خدمة صحية متطورة قائمة على نظم عالمية.

وأوضحت أن الهيئة العامة للرعاية الصحية تعد الجهة الوحيدة التي تقدم خدمة التأمين الصحي الشامل عن طريق منشآت الرعاية الأولية التي تضم طب الأسرة الذي يعتمد في الأساس على طبيب الأسرة.

خدمات تنظيم الأسرة

وأكدت طبيب الأسرة يعد حجر أساس منظومة التأمين الصحي، ومنوط به متابعة الأسرة المصرية بكل أفرادها بداية من الأب حتى الأبناء، كما أنه مسؤول عن تقديم ما يسمى بحزمة الخدمات الصحية الأساسية من متابعة الأمراض المزمنة والأطفال والسيدات الحوامل، فضلا عن خدمات تنظيم الأسرة إلى جانب صرف وكتابة الأدوية، والخدمات المعملية عند الحاجة والثقافة الصحية، إلى جانب الإحالة إلى المستويات الصحية الأعلى في حاجة المريض لخدمة تخصصية أعلى ممثلة في المستشفيات والمراكز التخصصية الأخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً