اعلان

مدة لتوفيق الأوضاع والحصول على ترخيص.. «الخدمات البيطرية» توضح تفاصيل قانون حيازة الكلاب

كلاب
كلاب

قال اللواء دكتور إيهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إن قانون حيازة الكلاب والحيوانات الخطرة الذي تم إصداره مؤخرا من مجلس النواب، جاء استجابة من المجلس للشارع المصري، بعد تكرار حالات العقر العشوائي.

قانون حيازة الكلاب والحيوانات الخطرة

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج «اليوم»، وتقدمه الإعلامية دينا عصمت على شاشة «دي إم سي»، أكد صابر أنَّ القانون تم إصداره لتنظيم أمر موجود بالفعل، وهو اقتناء الحيوانات بالمنازل ولا داعي للقلق وهناك بنود حاكمة للقانون.

وأوضح أنَّه سيتم اصدار لائحة تنفيذية بعد 6 أشهر ستتيح مدة لتوفيق الأوضاع تصل إلى عام، بجانب إتاحة القانون نفسه لعام إضافي يتيح توفيق الأوضاع أيضا.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية أنَّ قانون حيازة الكلاب والحيوانات الخطرة، ينظم كيفية احتفاظ المواطن بحيوان معين، سواء في بيته أو نشاط تجاري يمارسه مثل السيرك أو حديقة الحيوان، قائلا: «اطمئن المواطنين على أنَّ الجزء الخاص بتصنيف الحيوان على أنه غير شرس، والسماح باقتناءه جزء متغير وتحدده السلطة المختصة، والشخص الذي يمتلك كلب عليه ترخيصه للحصول على التطعيمات، ويجب أن يكون صاحب الكلب سليم وعاقل وفوق 18 عاما».

واختتم: 'القانون تم إصداره لـ الطب البيطري، كجهة مختصة للتعامل مع هذه الحيوانات، وجميع الحيوانات على أرض مصر تقع في نطاق اختصاص ومسؤولية البيطريين، واللائحة التنفيذية المزمع إصدارها بعد 6 أشهر، هي التي ستحدد إن كان الحيوان خطر أم لا، ومسموح حيازته داخل المنزل، والتحديد لن يكون نهائيا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً