اعلان

مدبولي: الدولة تسعى لتفعيل تجارة الترانزيت بالإسكندرية.. وطورنا أكبر رصيف بحري بحوض المتوسط

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه قام اليوم بتفقد اللمسات الأخيرة لمشروع محطة تحيا مصر، وهو مشروع عملاق، وذلك تمهيدًا لافتتاحه خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف «مدبولي»، خلال مؤتمر صحفي عرضته قناة «إكسترا نيوز»، اليوم السبت، قائلًا: 'المشروع ده أتذكر لما مكنش فيه أصلا منطقة دي خالص وكانت كلها مناطق للأسف كان فيها مخلفات، ومنطقة غير لائقة على الإطلاق، الحمد لله النهاردة بقت محطة منفذة على أعلى مستوى في العالم'، موضحًا أن الدولة تسعى لتفعيل تجارة الترانزيت في الإسكندرية.

 وأكد أن المحطة أصبحت على مستوى عالمي من حيث الإدارة التكنولوجية التامة، بدون وجود أي تدخل بشري بحيث تحدث نقلة نوعية لمصر، موضحًا أنه في ميناء الدخيلة تم تفقد رصيف جديد رقم 100.

أرصفه وموانئ

وأكمل: 'مع اكتماله إن شاء الله هيبقى من أكبر وأهم الأرصفة على مستوى حوض البحر المتوسط، والسفن العملاقة الضخمة اللي بتتحرك على مستوى العالم هتبقى قادرة أنها تبقى متواجدة هنا في ميناء الإسكندرية وميناء الدخيلة، وهيبقى هنا تفعيل موضوع تجارة الترانزيت وهيبقى بأفضل صورة ممكنة موجودة في مصر'.

وتابع: 'ده شيء مهم جدًا لأن هذه التجارة على مستوى العالم هتبقى هي المستقبل، وكل المجلس الأعلى للاستثمار ناقش نعمل حوافز استثنائية لموضوع تجارة الترانزيت'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل