اعلان

سمير فرج يكشف تفاصيل وملابسات حادث الحدود المصرية الإسرائيلية

سمير فرج
سمير فرج

كشف المفكر الاستراتيجي اللواء دكتور سمير فرج، تفاصيل حادث الحدود الدولية الواقعة بين مصر وإسرائيل، موضحا أن المعلومات التي قيلت كانت قليلة قابلها كثرة التكهنات والشائعات.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج 'صالة التحرير'، المذاع على قناة صدى البلد، أكد أن المعلومات ضئيلة جدا من الجانب الإسرائيلي ولكن لهم العذر؛ لأن الموضوع كبير بالنسبة لهم.

وأوضح المفكر الاستراتيجي أن الحدود بين مصر وإسرائيل 200 كيلو يوجد فيها 3 معابر لعبور الأشخاص والبضائع.

وأضاف أن أول هذه المعابر، رفح أو كرم أبو سالم، ثم بعد بـ 40 كيلو متر معبر الهوجا ومخصص للشاحنات الثقيلة والهيئات الدبلوماسية، ثم معبر إيلات وبه شرطة وجوازات ويعبر به السائحون الإسرائيليون قاصدي جنوب سيناء.

وأشار فرج إلى أن معبر العوجا سيء السمعة؛ لأن كل محاولات التسلل تتم من خلاله لأنه يمكن التخفي حوله على عكس معبر رفح.

تفاصيل حادث الحدود المصرية الإسرائيلية

ولفت إلى أن ما يتم تهريبه عبر المعابر 3 أشياء وهم؛ الأفارقة الراغبين في الهروب إلى إسرائيل وتم إيقاف هذا الأمر منذ بسط إجراءات التفتيش في سيناء، وثانيا الأسلحة والذخيرة، وثالثا تهريب المخدرات.

تفاصيل وملابسات حادث الحدود المصرية الإسرائيلية

ونوه إلى أن كل المعلومات التي قيلت خلال يوم أمس كانت قليلة قابلها كثرة التكهنات والشائعات.

وواصل فرج: 'عند الرابعة فجرًا خرج مهرب من الأرض المصرية إلى إسرائيل فاندفع خلفه جندي من الأمن المركزي المصري، بهدف ضبطه أو القضاء عليه، والمهم ليس قتل المهرب ولكن ضبطه من أجل معرفته والحصول على معلومات عمن يقف وراءه ويدعمه'.

وأشار فرج إلى أن كان آخر اتصال مع الجندي المصري كان عند الثانية عشر ظهرًا، مشيرا بينما فقدت القوات الإسرائيلية الاتصال مع جنودها على الحدود عند الثامنة صباحا.

وأردف أن إسرائيل كشفت العثور على كمية مخدرات قدرها 400 ألف دولار ما يعني أن المهرب كان يهرب مخدرات، مضيفا أن تل أبيب طلبت مساعدة مصر في إجراء تحقيق شامل في الحادث.

واختتم فرج: 'نتنياهو فقط هو من وصف الهجوم بالإرهابي لأهداف سياسية خاصة بتعامله مع الداخل الإسرائيلي، ولكنه عاد وأكد أن الحادث لن يؤثر على العلاقات بين البلدين'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً