اعلان

أستاذ مناخ: إنشاء 56 مصنعًا لتدوير المخلفات بحلول 2030

تدوير المخلفات
تدوير المخلفات

قال الدكتور علي قطب، أستاذ المناخ، إن تأثير التغيرات المناخية يتضمن محاور مختلفة من ضمنها الاقتصادية والصحية والزراعية مرتبط بالاقتصاد، مشيرًا إلى أن مصر من أكبر دول الشرق الأوسط في التعداد السكاني وبالتالي كمية المخلفات المنبثقة عن تعداد السكان تكون كبيرة جدًا.

وأضاف 'قطب'، خلال مداخلة هاتفية المذاع عبر فضائية 'هذا الصباح'، على فضائية 'إكسترا نيوز'، اليوم الإثنين، أنه منذ 10 سنوات فأكثر لم يكن هناك إعادة تدوير للمخلفات في مصر، مشيرا إلى أن للمخلفات أنواع مختلفة فى منها ما هو صلب ومنها ما هو سائل ومنها ما هو غازي، وبالتالي يجب أن يكون هناك اهتمام بإعادة تدوير المخلفات بكافة أنواعها.

تأثير المخلفات على البيئة

وأوضح أن الدولة المصرية اهتمت خلال الـ 10 سنوات الماضية بإعادة تدوير المخلفات الناتجة عن النشاط البشري، والتي لها تأثيرا ضارا على البيئة وذلك من خلال التوسع في إنشاء شركات فصل وإعادة تدوير المخلفات بصفة عامة، مردفا أن إعادة تدوير المخلفات له تأثير إيجابي على البيئة والصحة العامة.

وأشار إلى أن مصر لديها 28 مصنعًا لإعادة تدوير المخلفات وتطمح لأن تصبح 56 مصنعا بحلول عام 2030، لافتًا الانتباه إلى أن إعادة تدوير المخلفات تعتبر أحد أهم طرق الوقاية من الأمراض المنتشرة مثل فيروس سي، والذي يكلف الدولة مئات المليارات لعلاج مرضاه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً