اعلان

نائب بـ«الشيوخ» يكشف المشروعات المستثناة من قرار التوقف عن الاقتراض

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

كشف النائب حسام الخولي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بـ مجلس الشيوخ، تفاصيل قرار الحكومة بالتوقف عن الحصول على قروض جديدة إلا بشروط ميسرة ولهدف تنموي كبير.

قرار التوقف عن الاقتراض

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، عبر فضائية «الحياة»، مساء اليوم الإثنين، قال الخولي إن المشروعات التي سيتم الحصول على قروض لها هي المشروعات التي ستدر عائد سريع فقط، وذلك من أجل القدرة على سداد أقساطها، موضحًا: «ما يعني أن مشروعات الصرف الصحي والمشروعات الاجتماعية لن يتم الاقتراض لها».

وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن أن أي اتفاقات سابقة بشأن مشروعات سيتم استكمالها بشكل طبيعي، ولكن لن يتم الاقتراض إلا لمشروع استثنائي سيدر دخلا سريعًا.

وأوضح أن المشروعات التي وصلت نسبة التنفيذ فيها 70%، سيتم استكمالها أيضًا، وإلا ستكون الخسارة أكبر، مبينًا أن هذا القرار أن سيحقق وفرة قدرها 170 مليار جنيه، بحسب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وأعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اتخاذ قرار بالتوقف عن الحصول على قروض جديدة إلا بشروط مُيسرة ولبعد تنموي كبير، مع خفض الإنفاق، لاحتواء التضخم مقابل زيادة الاستثمارات مع مراعاة الاعتبارات السابقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً