اعلان

وزير الصحة: كل يومين بيتولد 10 آلاف طفل يكلفون الدولة 58 مليون جنيه

وزير الصحة
وزير الصحة

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، إنه كل 24 ساعة يولد فيها 5688 ألف طفل جديد، أي ولادة طفل كل 15 ثانية، و 4 مواليد كل دقيقة، وخلال 40 ساعة على مدار يومين يولد 10 آلاف طفل جديد، وهذا تحدي كبير للدولة المصرية.

وأوضح 'عبدالغفار'، في كلمة خلال فعاليات المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي الثاني تحت رعاية وحضور الرئيس السيسي، والمذاع عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم الثلاثاء، أن هذا العدد يكلف الدولة 9 أسرة للرعاية يوميًا تكلفته 58 مليون جنيه، وطواقم طبية ووحدات رعاية بـ27 مليون جنيه، و2.8 مليون جنيه تطعيمات، فضلًا عن تكلفة الفصول الدراسية بنحو 87 مليون جنيه، متابعًا: 'كم من المليارات التي يجب توافرها في اليوم الواحد'.

الزيادة السكانية

وأكد أن الزيادة السكانية تحدي واحد، وهو يعتبر أكبر تحدي ممكن يواجه الدولة المصرية، لذلك استراتيجية الوزارة اعتمدت على تطوير البنية التحتية للمستشفيات وإنشاء مراكز صحية متقدمة في كل المحافظات، لتحقيق العدالة الاجتماعية، والاهتمام بالقطاع الطبي والتمريض والطواقم المقدمة للخدمات.

وأضاف أنه يوجد لدينا 965 مشروع بتكلفة 1.90 مليار جنيه، ولا يوجد محافظة في مصر ليس فيها أقل من 4 مشروعات رفع كفاءة او تكليف شامل للمنشأت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً