اعلان

روسيا تسقط صاروخين أوكرانيين استهدفا "القرم" .. وكييف ترد باسقاط 20 طائرة بدون طيار

صواريخ باليستية
صواريخ باليستية

أفادت قناة ' القاهرة الإخبارية'، بأن سيرجي أكسيونوف، رئيس شبه جزيرة القرم، أعن تمكن قوات الدفاع الجوي الروسي من إسقاط صاروخين أوكرانيين.

وقال 'أكسيونوف'، إن الدفاعات الجوية الروسية تمكنت من إسقاط صاروخين باليستيين من طراز 'جروم-2'، ولم ينتج عن الهجوم سقوط أي ضحايا، بحسب تقرير 'القاهرة الإخبارية'.

وتصف موسكو أهدافها منذ بدء الحرب في فبراير 2022، بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.

هجوم طائرات بدون طيار

ورد عليه أوكرانيا بتدمير 20 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا الساعات الماضية، حيث أنه خلال هجوم بطائرات بدون طيار ليلا على منطقة أوديسا، دمرت قوات الدفاع الجوي جميع طائرات شاهد 131/136، ونتيجة لمعركة جوية، أصاب حطام طائرة بدون طيار شقة في مبنى سكني، مما تسبب في نشوب حريق، بحسب وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية.

وكانت قيادة العمليات الجنوبية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية قد أعلنت، مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة ما لا يقل عن 10 آخرين في هجوم بطائرة مسيرة روسية على أوديسا الليلة الماضية.

 وقتل ثلاثة أشخاص وأصيب 10 آخرون نتيجة الهجوم، حسبما ذكرت قيادة العمليات الجنوبية، كما تضررت عدة مبان سكنية مجاورة بسبب موجة الانفجار.

WhatsApp
Telegram