اعلان

«التعليم» تكشف تفاصيل ضبط حالة غش إلكتروني في أول أيام امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

قال شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن تم إجراء امتحانات التربية الدينية والتربية الوطنية في امتحانات الثانوية العامة اليوم.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صالة التحرير'، تقديم الإعلامية 'عزة مصطفى'، المُذاع عبر فضائية 'صدى البلد'، تابع زلطة: 'كان هناك غرفة علميات لمتابعة عملية سير الامتحانات على مستوى الجمهورية، تم تداول ورقة امتحان الساعة التاسعة في مادة التربية الإسلامية وبعد الرصد تم التأكد أنها من العام الماضي وليس العام الحالي'.

امتحانات الثانوية العامة

وأكمل: 'في تمام الساعة ١٠:١٠ دقائق تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من ضبط حالة غش الكتروني واحدة لطالب في لجنة بمحافظة الشرقية قام بنشر صورة امتحان نهاية العام لمادة التربية الدينية عبر هاتفه المحمول وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده'.

وواصل زلطة: 'الطالب تم حرمانه من الامتحانات هذا العام'، لافتا: 'من خلال كاميرات المراقبة تم ضبط 2 من الملاحظين في لجنة بسوهاج قاموا بتسهيل إجراءات الغش وتم إحالتهم للتحقيق'.

واختتم زلطة: 'كاميرات المراقبة ساهمت بشكل كبير في مراقبة اللجان على مستوى الجمهورية ورصد أي حركة قد تمثل أي مشكة'، مؤكدا: 'الامتحانات تيسر بشكل جيد، وتم ضبط أكثر من طالب يحاولون الغش وتم التعامل معهم وضبط الأجهزة الإلكترونية، وكاميرات المراقبة منتشرة على معظم لجان امتحانات الثانوية على مستوى الجمهورية، والوزارة حريصة على تسهيل الإجراءات على الطلاب'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: إسرائيل المسؤولة عن غلق معبر رفح مع قطاع غزة