اعلان

ضابط بمطار جدة رفض تحرير محضر ضدنا.. ضحية تأشيرات الحج الوهمية تروي تفاصيل تعرضها للاحتيال

العمرة
العمرة

روت شيماء فهمي، إحدى ضحايا تأشيرات الحج الوهمية بالغردقة، تفاصيل احتيال سيدة عليهم وإيهامهم بتنظيمها لرحلات حج إلى المملكة العربية السعودية.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر جديدة»، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور عبر فضائية «ETC»، مساء الاثنين، قالت إنها تعرفت على السيدة التي تدعى «ياسمين» عن طريق جيرانها، موضحة أنها لجأت إليها بعد أن فشلت محاولات سفر والدتها لأداء مناسك الحج عن طريق القرعة.

وأشارت إلى أن السيدة كانت مسئولة عن إنهاء الإجراءات كافة، وأخبرتهم بموعد السفر في 11 يونيو، لكنها عادت وأخبرتهم بتأجيل الموعد ليوم 14؛ بسبب حدوث مشكلات.

وأضافت أنها رافقتهم أثناء تواجدهم بمطار القاهرة وجمعت جوازات السفر الخاصة بهم، ثم صعدوا جميعًا الطائرة حتى وصلوا إلى مطار جدة، وطلبت منهم السيدة أن يجيبوا بالقول: «مع مدام ياسمين على التليفون» لو سألهم أي شخص عن التأشيرة.

ولفتت إلى أن الضابط سألها عما إذا كانت مقيمة في الإمارات لمدة 3 أشهر وأجابت بالنفي، مشيرة إلى أنه جمع كل جوازات السفر التي كانت بصحبة الفوج.

وذكرت أن الضابط استجوب السيدة التي نصبت عليهم وسألها عن سبب منحهم تأشيرة زيارة، لتخبره أن المواطنين هم من طلبوا ذلك، موضحة أنهم ظلوا أكثر من 4 ساعات في المطار.

وأوضحت أن الضابط رفض تحرير محضر بحقهم في السعودية؛ لعدم حرمان كبار السن من دخول السعودية لمدة 10 سنوات، وتوقيع غرامة عليهم بقيمة 10 آلاف ريال.

وتابعت أن الضابط الذي استقبلهم في مطار القاهرة سألهم عن نوع التأشيرة التي سافروا بها، ثم طلب منهم تحرير محضر بحقها؛ لأن الأمر بمثابة «نصب علني»، مضيفة: «سألنا إزاي خلصت التأشيرة دي وعدت من مطار القاهرة».

وذكرت أن المبالغ التي جمعتها السيدة منهم تفاوتت من شخص آخر، قائلة إنها دفعت 150 ألف جنيه، بينما دفع آخرون مبالغ تراوحت ما بين 210 إلى 230 ألفًا.

وأكدت أنها تواصلت مع السيدة بعد العودة إلى القاهرة وسألتها عن أموالها، لكنها هددت بعدم إعادتها للأشخاص الذين يشتكونها ويحررون محضرًا بحقها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً