اعلان

الرئيس رفض قرض البنك الدولي.. أسامة ربيع يكشف كواليس حفر قناة السويس الجديدة

أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن تم عقد اتفاقية شراكة مع شركة أنكور من أجل إنشاء مصنع بتروكيمياويات من البروبان والبلاستيك، مضيفًا أن العائد الاقتصادي من هذا المشروع، يتمثل في 750 مليون دولار زيادة في الاستثمار الأجنبي المباشر، ومليار دولار زيادة في الصادرات خلال سنة التشغيل الأولى، و2500 فرصة عمل، و812 ألف طن منتجات نهائية.

وأوضح 'ربيع'، خلال مؤتمر صحفي حول حصاد العام المالي لقناة السويس، أذيع عبر فضائية 'إكسترا نيوز'، اليوم الأربعاء، أن هذا المشروع سوف يوفر فرصة عمل لـ 1900 مواطن مصري من أصل 2500.

حفر قناة السويس الجديدة

وأشار رئيس قناة السويس إلى أنه سيجرى إنشاء ميناء اليخوت صديقة للبيئة، والتي صدّق عليها الرئيس السيسي، مضيفًا أن مدينة اليخوت في الإسماعيلية ستكون جاهزة للافتتاح خلال اقل من شهرين ويتوافر فيه كل الخدمات اللازمة لليخوت مثل خدمة تزفير الوقود والإصلاح غيرهما.

وأوضح الفريق أسامة قائلًا: الناس متعرفش الموضوع دا لما جينا نعمل قناة السويس الجديدة كنا محتاجين 20 مليار جنيه في 2014 لحفرها، ورغم الحالة الاقتصادية في هذا الوقت رفض الرئيس السيسي الحصول على قرض من صندوق البنك الدولي وقال المصريين هيمولوا المشروع”.

وأضاف: 'اعتقدنا هنقعد 3 سنوات عشان نجمع المبلغ بس المصريين أبهرونا بجمع 64 مليار جنيه خلال إسبوع واحد فقط'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة