اعلان

الرئيس السيسى يتوجه إلى قصر الإليزيه لحضور غداء عمل مع ماكرون.. فيديو

الرئيس السيسي والرئيس الفرنسي ماكرون
الرئيس السيسي والرئيس الفرنسي ماكرون

أفادت لمى جبريل، موفدة قناة 'إكسترا نيوز'، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيتوجه بعد قليل إلى قصر الإليزيه لحضور غداء عمل، على شرف الوفد المصري مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وذلك على هامش انطلاق القمة الدولية لميثاق التمويل العالمي الجديد.

وتهدف القمة الدولية لميثاق التمويل العالمي الجديد إلى إرساء قواعد نظام مالي جديد لمواجهة التحديات العالمية المشتركة، وتبحث تحديد مسار نحو شراكة مالية أكثر توازنًا بين الجنوب والشمال.

يلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة في الجلسة الرئيسية للقمة تحت عنوان 'طريقة جديدة: الشراكات من أجل نمو أخضر'، وهي الجلسة التي تديرها وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا.

يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بالعاصمة الفرنسية باريس، في القمة الدولية 'ميثاق التمويل العالمي الجديد، حيث تبدأ فعاليات القمة بالجلسة الافتتاحية.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، إلى العاصمة الفرنسية باريس، للمشاركة في القمة الدولية' ميثاق التمويل العالمي الجديد 'التي ستعقد على مدار يومي ٢٢ و٢٣ يونيو الجاري.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن مشاركة الرئيس في هذا الحدث الهام تأتي تلبية لدعوة الرئيس الفرنسي' إيمانويل ماكرون '، في ضوء العلاقات الاستراتيجية الوثيقة والمتنامية، التي تربط بين مصر وفرنسا، فضلا عن دور مصر الفاعل على مستوى الاقتصادات الناشئة بشكل عام، بما يساهم في تعزيز المبادرات الدولية الهادفة لدعم الدول النامية والأقل نموا، وتيسير نفاذها للسيولة اللازمة لمواجهة التداعيات الاقتصادية للعديد من التحديات العالمية المتلاحقة، خاصة تغير المناخ وجائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية، وما لحقها من أزمات للطاقة والغذاء وسلاسل الإمداد، حيث ستسعى القمة إلى تعزيز التعاون الدولي من أجل صياغة الآليات المناسبة لتوفير التمويل اللازم لتحقيق التنمية المستدامة المنشودة في تلك الدول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي لطلبة الأكاديمية العسكرية: حريصون على تطوير المنظومة التعليمية والتدريبية