اعلان

بوتين يستعد لإلقاء القبض على قائد مجمو «فاجنر» الساعات القادمة.. فيديو

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

قال حسين مشيك، مُراسل 'القاهرة الإخبارية' من موسكو، إن في الساعات المقبلة من المتوقع أن تشهد مفاجآت، منها محاولة القوات الروسية إلقاء القبض على قائد مجموعة فاجنر، يفجيني بريغوجين.

وأضاف 'مشيك' خلال رسالة على الهواء لـ'القاهرة الإخبارية'، اليوم السبت، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يحصل على جميع المعلومات وما يجري بين قائد فاجنر ووزارة الدفاع الروسية، والتوجيهات اللازمة الجاري اتخاذها، ومن المتوقع، حسب خبراء، أنه ستتم محاسبة قائد فاجنر على التصريحات التي أطلقها الساعات الماضية.

وأكد أن لجنة مكافحة الإرهاب وصفت تصريحات 'بريغوجين'، بأنها دعوة إلى تمرد مسلح وهذه الدعوات مرفوضة، وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية في روسيا فرضت تشديدات أمنية عقب تمرد 'بريغوجين'، خصوصًا بمحيط مجلس الدوما الروسي والمنشآت والمراكز الحكومية، بالإضافة إلى إرسال تعزيزات عسكرية؛ تخوفًا من وقوع أية اشتباكات.

واتهمت روسيا في وقت سابق بريغوجين بالدعوة إلى تمرد مسلح، بعدما زعم بدون أدلة أن القيادة العسكرية الروسية قتلت عددًا ضخمًا من مقاتليه في ضربة جوية، وتعهد بالانتقام.

مجلس وزراء روسياوزارة دفاع روسياونفت وزارة الدفاع الروسية صحة الادعاءات المُنتشرة على شبكات التواصل الاجتماعي والمنسوبة لمؤسس شركة 'فاجنر' العسكرية الخاصة.

وأوضحت الوزارة في بيان أن جميع الرسائل ولقطات الفيديو التي انتشرت على الشبكات الاجتماعية والمنسوبة ليفجيني بريجوجين، حول ضربة شنتها وزارة الدفاع الروسية على المعسكرات الخلفية للشركة العسكرية الخاصة 'فاجنر' لا تتوافق مع الواقع، وهي استفزاز إعلامي.

كما أكدت وزارة الدفاع، أن القوات الروسية تواصل القيام بمهام قتالية على خط التماس مع الجيش الأوكراني في منطقة العملية الخاصة.

وشدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على أن بلاده تدافع عن استقرار مواطنيها وأمنهم، وهو ما يتطلب تكامل الجهود وترك كل ما يُضعِف الجبهة الروسية ويُحدِث انقساماتٍ بها.

وأضاف 'بوتين'، خلال خطاب أذاعه للشعب الروسي، أن ما قامت به مجموعة 'فاجنر' العسكرية الخاصة اليوم السبت، يمثل طعنة في ظهر روسيا وخيانة للوطن، مؤكدًا أنه تم جر قوات 'فاجنر' لمغامرة إجرامية من خلال مشاركتها في 'التمرد المسلح'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر: وفد من حماس يصل القاهرة خلال يومين لاستكمال مفاوضات الهدنة