اعلان

أديب عن تمرد «فاجنر»: المصريين كانوا ينزلوا يتفرجوا على حظر التجول ويقولوا للعساكر رايحين نجيب دواء

عمرو أديب
عمرو أديب

عقب الإعلامي عمرو أديب، على تمرد قوات فاجنر على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وإعلانها الزحف نحو موسكو، قائلا: 'خدوني على قد عقلي، لما تكون روسيا الدولة الثانية في التسليح.. وتقولي روسيا كانت هتسقط، دي قلة أدب'.

وخلال برنامج 'الحكاية' المذاع عبر فضائية 'إم بي سي مصر'، مساء السبت، قال أديب إن قوات فاجنر وصلت على بعد قريب من موسكو، معلقا مندهشا: 'الجيش الروسي عدده بالملايين، والدبابات نزلت الشارع.. كل ده عشان قوات عددها 25 ألف شخص'.

وأشار إلى أن قائد قوات فاجنر صرح أنه سيسحب قواته حقنا للدماء، معلقا متسائلا: 'هو بوتين هسيبك كده تمشي.. بوتين معندوش صلي على النبي'، مضيفا: 'إذا كان اللي بيتكلم مجنون فاللي بيستمع عاقل، هو ده الأمن الروسي، اللي حصل مش قادر أبلعه، وبيفكرني بدولة كده'.

وأكمل أديب: 'أخطر حاجة أن يكون في جيشين في دولة، في شيىء غير طبيعي، روسيا قوة جبارة، مفيش حد على مدار التاريخ قدر يدخل موسكو'، لافتا إلى أن موسكو طلبت من المواطنين عدم مغادرة منازلهم بسبب قوات فاجنر، معلقا ساخرا: 'إحنا المصريين كانوا بينزلوا يتفرجوا على حظر التجول، ويقولوا للعساكر على الدبابة رايحين نجيب دواء'.

تمرد فاجنر

وكانت الرئاسة الروسية أعلنت، مساء أمس الجمعة، أنه تم إبلاغ الرئيس فلاديمير بوتين، بتمرد قائد مجموعة 'فاجنر' العسكرية، يفجيني بريجوجين، مشددًا على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الشأن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول تعليق من حركة حماس على اقتحام إسرائيل معبر رفح الفلسطيني