اعلان

مندوب فلسطين: إسرائيل ارتكبت جرائم حرب وضد الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني

مهند العكلوك
مهند العكلوك

قال مندوب دولة فلسطين الدائم لدى الجامعة العربية السفير مهند العكلوك، إنه على مدى أكثر من 75 عام نطالب بإنصاف الشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال الاسرائيلي منذ أكثر 56 عام.

وأضاف 'العلكوك'، خلال اجتماع طارئ عقد في جامعة الدول العربية، لبحث العدوان الإسرائيلي على مدينة ومخيم جنين وسقوط عدد من الشهداء والجرحى، أذيع على فضائية 'القاهرة الإخبارية'، اليوم الثلاثاء؛ أن اجتماع اليوم فرصة تاريخية حقيقية يجب أن نستثمرها ونغتنمها في إطار وصم هذا الاحتلال الاسرائيلي بأنه احتلال غير قانوني أسس استعمار مستمر.

وأكد أن القمة العربية أقرت قرارات تطالب المحكمة الجنائية الدولية بالخروج عن صمتها كما فعلت في أماكن أخرى حول العالم والعمل بجد وسرعة على إنجاز التحقيق الجنائي الذي فتحته قبل أكثر من عامين في جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.

وأضاف مندوب دولة فلسطين: «نكرر مجددا ما جاء في قرارات الدورة 32 للقمة العربية التي عقدت في مدينة جدة، بأن الدول العربية ومعها جميع الدول المتمسكة بقيم العدالة والقانون الدولي، التي تنادي حقا بالسلام العادل أن تساهم في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي من خلال تقديم مرافعات قانونية بشأن ماهية الاحتلال الإسرائيلي وآثاره على الشعب الفلسطيني».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مطلع: يجرى العمل على تذليل الخلافات بين حماس وإسرائيل خلال مفاوضات الهدنة