اعلان

بتوجيهات من الرئيس السيسي.. تفاصيل لقاء وزير النقل مع أهالي العريش| فيديو

وزير النقل
وزير النقل
كتب : أهل مصر

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن هناك العديد من المشروعات القومية التي يتم تنفيذها في سيناء، التي ستعود بالنفع على الاقتصاد المصري.

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن الرئيس السيسي كلف الفريق كامل الوزير، وزير النقل، بالسفر إلى العريش، والجلوس مع أهالي العريش لمعرفة كافة المطالب التي يريدونها، والعمل على حل مشاكلهم.

وزير النقلوزير النقل

مطالب ومشكلات أهل العريش

وأضاف موسى، مساء اليوم الثلاثاء، أنه عقب وصول الفريق كامل الوزير استقبله أهالي العريش بهتافات «تحيا مصر»، ليرد عليهم كامل الوزير قائلًا: «على رأسي».

وتابع الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدي البلد»، أن الفريق كامل الوزير، تحدث مع أهالي العريش وتوعد بحل كافة مشاكلهم بناء على توجيهات الرئيس السيسي، كما أنه بشرهم بإنشاء مشروع لوجسيتي خط سك حديد يربط بين ميناء طابا، وميناء العريش، وعلى جانبيه إنشاء العديد من المشروعات، بالإضافة إلى توضيح معايير التعويضات لأهالي العريش.

ولفت أحمد موسى، إلى أن الفريق كامل الوزير تحدث مع أهالي العريش بحصولهم على بدل سكن قبل خروجهم من بيوتهم، كما أن سيتم تشكيل هيئة لتقييم وتقدير المباني على حسب وضع المبنى.

وأشار موسى، إلى أن الفريق كامل الوزير وعد أهالي العريش بعدم وقوع أي أضرار عليهم، موضحًا أنه يتم العمل على إنشاء مشروع سك الحديد بين طابا وبئر العبد بتكلفة 5 مليارات جنيه، مؤكدًا أنه لن يسمح بظلم أي مواطن من أهالي العريش، لافتًا إلى أن أهالي المنطقة هم من سيعملون في المشروعات التنموية التي يتم إنشائها.

وأكمل: مشروع ميناء العريش ينعكس على أهالي المنطقة، كما أنه سيتم منح بدل سكن للأهالي المضارين للانتقال إلى أماكن مخططة، كما أن الدولة تقوم ببناء ميناء العريش وستمنح 20% تخفيضا لأهالي في عملية التشغيل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس