اعلان

خبير أثري: أملاح "واحة سيوة" تساعد على العلاج من الأمراض النفسية والجسدية

واحة سيوة
واحة سيوة

قال الدكتور مجدي شاكر، الخبير الأثري، إن مصر الدولة الوحيدة في العالم التي تمتلك ما لا يمتلكه الآخرون من آثار وموارد طبيعية، إذ إن واحة سيوة تضم كنوزا حقيقية.

وأضاف «شاكر»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر قناة «إكسترا نيوز»، اليوم الأربعاء، أن زيارة رئيس مجلس الوزراء لواحة سيوة تؤكد اهتمام الدولة بتنفيذ مشروعات الري والصرف.

واحة الغروب

وأوضح أن واحة سيوة تُعرف بـ «جنة الصحراء الغربية» ومعروفة في الأعمال الدرامية بـ«واحة الغروب»، فضلا عن كونها أكثر الأماكن عزلة على كوكب الأرض، موجهًا المواطنين الذي يعانون من أي أمراض سواء نفسية أو جسدية بالتوجه إلى الواحة: «اذهبوا لواحة سيوة واستمتعوا بالملح الشافي من الأمراض».

وأكد أن ملح سيوة من أجود الأصناف كونه يحتوي على من 1400 عنصر، ويُصدر للصين، ويستخدم في صناعة الصابون والأنسجة والحرير، مشيرًا إلى أن واحة سيوة تضم معالم سياحية غاية في الروعة، والعيد القومي الخاص بالمحافظة في شهر أكتوبر، إذ يتم حصاد محصول النخيل، بواحة سيوة التي تضم 200 ألف نخلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة