اعلان

رئيس كينيا يوجه الشكر للرئيس السيسي خلال فعاليات قمة النيباد

رئيس كينيا وليليام روتو
رئيس كينيا وليليام روتو

توجه وليام روتو، رئيس دولة كينيا بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية على استضافة قمة المناخ في شرم الشيخ 'Cop 27'.

وأضاف «روتو»، خلال انطلاق أعمال الدورة الخامسة من «قمة النيباد»، قمة منتصف العام التنسيقية التابعة للاتحاد الأفريقي بكينيا بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، المذاع على قناة «اكسترا نيوز»، اليوم الأحد أنه يجب على أفريقيا حشد المزيد من الموارد للوفاء بالمتطلبات الناتجة عن التحديات التي تواجهها.

وأكد أن المجموعات الاقتصادية الإقليمية ونجاحها دليل على وجود عمل رائع تقوم به القارة الأفريقية، مشيرًا إلى أن قارة أفريقيا تساهم في حل المشكلات العالمية، ونطلب نظاما تمويليا عادلا للجميع وهذا دور البنوك التمويلية العالمية.

محاور كلمة السيسي

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس السبت، إلى العاصمة الكينية نيروبي، وذلك للمشاركة في الدورة الخامسة من قمة منتصف العام التنسيقية التابعة للاتحاد الأفريقي.

وتشارك مصر تشارك في تلك القمة بوصفها رئيسا للوكالة الأفريقية للتنمية 'النيباد'، علاوة على كونها الرئيس السابق لتجمع الكوميسا.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس السيسى كلمتين خلال قمة نيروبى ، مستعرضًا خطة مصر فى ظل ترؤسها الحالى للجنة التوجيهية لرؤساء دول وحكومات النيباد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو