اعلان

أكثر من 30 قتيلًا.. إجلاء آلاف الأشخاص بسبب الأمطار الغزيرة في كوريا الجنوبية

الامطار الغزيرة في كوريا الجنوبية
الامطار الغزيرة في كوريا الجنوبية

عرضت قناة 'القاهرة الإخبارية'، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان ' قتلى ومصابون.. إجلاء آلاف الأشخاص بسبب الأمطار الغزيرة في كوريا الجنوبية'.

وذكر التقرير: 'إنها الطبيعة عندما تغضب، فلا بد أن تكون النتائج قاسية' حيث تجاوز عدد القتلى 30 شخصًا، هم ضحايا عدة حوادث مرتبطة بالأمطار الغزيرة التي ضربت كوريا الجنوبية وآخرهم من كانوا ضمن نفق غمرته المياه وسط البلاد، والذين لقوا حتفهم داخل حافلة كانت في النفق.

وأوضحت 'القاهرة الإخبارية'، في تقريرها، أن هذا الأمر تطلب عمليات بحث تحت الماء بدأت مع الساعات الأولى من صباح الأحد، وبحسب الداخلية الكورية الجنوبية فقد تسببت الأمطار الغزيرة في انهيارات أرضية وفيضانات في جميع أنحاء البلاد وجرى إجلاء 7 آلاف و540 شخصا.

ويقوم الرئيس الكوري الجنوبي برحلة خارجية عقد اجتماعا مع مساعديه بشأن استجابة الحكومة للأمطار الغزيرة والفيضانات في البلاد، وعُقد الاجتماع يوم السبت، في الوقت الذي كان فيه بطريقه إلى وارسو بعد القيام بزيارة مفاجئة إلى أوكرانيا حيث أجرى محادثات مع رئيس البلاد، ومن المقرر إطلاع الرئيس الكوري الجنوبي على الأضرار الناجمة عن الأمطار الغزيرة في مؤتمر عبر فيديو كونفرنس مع رئيس الوزراء والوزراء المعنيين قبل عودته إلى البلاد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً