اعلان

جمال الكشكي: الرئيس السيسي حريص على أن يسبق الحوار الوطني بخطوات الاستجابة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الكاتب الصحفي جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن استجابة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمناشدة المجلس الإفراج عن الناشط الحقوقي جورج باتريك، تعكس عدة رسائل.

وخلال مداخلة هاتفية لنشرة أخبار «التاسعة»، المذاعة عبر فضائية «الأولى»، مساء الأربعاء، أكد أن الرسائل يأتي في مقدمتها، التأكيد على صحة وسلامة مسار الإصلاح السياسي، الذي تعيشه الدولة المصرية.

وذكر أن «القرار الرئاسي يؤكد الدعم الكامل لإدارة الحوار الوطني، ومبادرة ومشروع الحوار؛ كمنصة تضم كل التيارات الوطنية، وتهدف لخدمة المواطن والدولة».

وأوضح أن «القرار يشير إلى أن المستقبل السياسي يزداد في المرحلة المقبلة اتساعًا وآفاقًا، كما سيفتح المجال أمام كل التيارات الوطنية لخدمة الدولة المصرية»، قائلًا إن «الرئيس السيسي، على حريص أن يسبق الحوار الوطني بخطوات الاستجابة».

الإفراج عن الناشط الحقوقي جورج باتريك

ولفت إلى استخدام الرئيس صلاحيته الدستورية والقانونية، منذ إطلاق مبادرة الحوار الوطني، خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، وتفعيل لجنة العفو الرئاسي»، مشيدًا بالاستجابة الرئاسية السريعة لمد الإشراف القضائي على الانتخابات الرئاسية.

وذكر أن الرئيس وعد خلال المؤتمر الوطني للشباب، بالتصديق على كل ما يقدمه الحوار الوطني ويقع في حدود صلاحياته القانونية والدستورية، دون قيد أو شرط، معقبًا: «نحن أمام قيادة سياسية تقبل على فتح آفاق واسعة للشارع والحياة والحركة السياسية في مصر، وتدعم بشكل كامل وغير مشروط الحوار ومخرجاته ونتائجه».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً