اعلان

تصل إلى 50 درجة مئوية.. الأرصاد للمواطنين: ابتعدوا عن الشمس في هذا التوقيت

موعد انكسار الموجة الحارة
موعد انكسار الموجة الحارة

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد استمرارا في ارتفاع درجات الحرارة في أغلب أنحاء الجمهورية، ومن المتوقع أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية وهي درجة الحرارة المقاسة في الظل، وستكون المحسوسة أعلى من هذه القيم من 2 درجة إلى 4 درجات.

وأضافت 'غانم'، في مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على 'القناة الأولى والفضائية المصرية'، اليوم الخميس، أن كل مناطق الجمهورية ستشهد ارتفاعا في درجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي لها في مثل هذا الوقت من العام من 2 درجة إلى 3 درجات، حيث نتأثر في هذه الأيام بامتداد منخفض الهند الموسمي ومعه كتل هوائية شديدة الحرارة قادمة من شبه الجزيرة العربية والخليج وبلاد الشام، حيث تتجاوز قيم الحرارة في هذه الكتل 50 درجة مئوية.

نصائح الأرصاد

وأوضحت أنه مع مرور هذه الكتل على البحر المتوسط يحدث تعديل في قيم درجات الحرارة وتنخفض درجات حرارتها لكنها تكون محملة بكميات كبيرة من بخار الماء، وبالتالي، فإن هناك ارتفاع كبير في نسب الرطوبة وهي عامل مهم جدا في إحساسنا بارتفاع درجات الحرارة.

ووجهت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، نصيحة للمواطنين بتجنب البقاء تحت أشعة الشمس لفترات طويلة خاصة في ساعات الظهيرة من الساعة 12 حتى 4 عصرًا، مع ارتداء غطاء للرأس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً