اعلان

«التموين» للمواطنين: سعر الذهب لن ينخفض أكثر من ذلك.. اشتروا دلوقتي

الذهب
الذهب

نفى الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون الذهب، ما يتردد عن تراجع أسعار الذهب في السوق، مؤكدا أن ما يحدث ليس تراجعا وإنما إعادة اتزان لسوق الذهب.

ومداخلة هاتفية لبرنامج مصر جديدة تقديم الإعلامية إنجي أنور المذاع مساء الثلاثاء عبر فضائية «etc»، أكد أن مايحدث هو استقرار لسوق الذهب بعد مبادرتين أولهما «زيرو جمارك» والتي أدخلت إلى السوق المصري أكثر من نص طن من السبائك والجنيهات وأثر بقوة في إتزان أسعار الذهب، مشيرا إلى أن الوقت الذي بلغ فيه سعر الذهب 2850 جنيها كان أعلى من السعر العالمي، أما الأسعار في الوقت الراهن فهي قريبة من السعر العالمي.

تراجع أسعار الذهب

ولفت مستشار وزير التموين لشئون الذهب إلى أن الذهب كان وما زال وسيظل الملاذ الآمن للاستثمار للأفراد والدول، إذ أنه يعطي قوة للعملة، منوها إلى أن أعلى احتياطي للذهب في الولايات المتحدة الأمريكية ويبلغ 83 الف طن، وأن البنك المركزي رفع الاحتياطي الاستراتيجي من 75 إلى 125 طن، ونأمل تخطي 200 طن.

ونصح «فرج» المستهلكين بشراء الذهب في الوقت الراهن لاسيما أن ذأسعاره مناسبة ومستقرة في الوقت الراهن، مؤكدا أن سعر الذهب لن ينخفض أكثر من ذلك بسبب المشاكل العالمية، وعدم إعلان الفيدرالي الأمريكي بخصوص الفائدة، فضلا عن احتمالية أن يتخطي الذهب ألفي دولار قائمة بقوة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً