اعلان

أستاذ مناخ محذرًا: الغازات الدفيئة ستؤدي لحدوث حرائق وفيضانات كبرى الفترة المقبلة

حرائق الغابات في الجزائر
حرائق الغابات في الجزائر

قال الدكتور أحمد الملاعبة، أستاذ التغيرات المناخية بالجامعة الهاشمية بالأردن، إنه منذ عامين أطلقنا تحذيرات بأن 2023 ستكون درجة الحرارة فيها مرتفعة بسبب الظروف الفلكية.

وأضاف 'الملاعبة' خلال مداخلة من عمان على قناة 'إكسترا نيوز'، اليوم الأربعاء، أن ظاهرة 'النينو' المنتشرة فى المحيط الهادي والتي تؤثر على الطبقة الجوية وخلخلة الضغط الجوي في كل أنحاء الأرض وخاصة حول البحر الأبيض المتوسط، وخطر الوقود الإحفوري والغازات الدفيئة، وخاصة ثاني أكسيد الكربون الذي وصل لمستويات غير مسبوقة وغاز الميثان.

أستاذ مناخ: الغازات الدفيئة ستؤدي لحوادث متطرفة من حرائق وجفاف

وأوضح أنه نشهد ارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة في أكثر من مكان على الأرض، لافتًا إلى أن أكثر الدول تضررًا هي الدول الغربية في أوروبيا والعربية في شمال إفريقيا خاصة الجزائر والمغرب وتونس.

وأكد أن الحوادث المتطرفة من الحرائق وغيرها سببها أن الإحترار يدفع بالهواء الساخن نحو الشمال باتجاه أوروبا من البحر المتوسط بالإضافة للموقع بالنسبة لدول شمال أفريقيا الدول العربية والدول في أفريقيا وبلاد الشام والجزيرة العربية، والآن أمام تراكيز غير مسبوقة للغازات الدفيئة ستؤدي لحوادث متطرفة من حرائق وفيضانات وجفاف فى مكان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبلدية المحلة (2-1) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جووووووووول الثاني للأهلي