اعلان

بعد انخفاض أسعارها.. طوابير لشراء السجائر من باب البحر برمسيس

سجائر
سجائر

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر التكدس الشديد والزحام على أحد المحلات في شارع باب البحر برمسيس، لشراء السجائر، بعد انخفاض أسعارها.

وخلال الفيديو ظهر عشرات المواطنين في طوابير وتجمهروا لـشراء علب السجائر، من المحال التي تبيعها في باب البحر برمسيس، حيث شهد شارع باب البحر زحاما هو الأكبر منذ بدء أزمة ارتفاع أسعار السجائر.

أسعار السجائر الرسمية

ولأول مرة منذ حوالي شهرين تلتزم محال بيع السجائر بالبيع بالأسعار الرسمية، وبحسب قائمة محدثة للأسعار بأحد المحال في سوق الجملة بباب البحر، حيث انخفضت الأسعار بنسبة تقدر بأكثر من 250%، ليتراجع سعر الأنواع المحلية (السوبر، كليوباترا، بوكس) إلى قيمتها الرسمية المقررة بـ 24 جنيها، بعد أن كانت تباع بسعر حوالي 54 جنيهًا، لدي بعض التجار.

وأثار الازدحام الشديد على محال بيع السجائر في شارع باب البحر تفاعلًا واسعًا لنشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين نشروا مقطع الفيديو، وعبروا عن اندهاشهم لحالة الازدحام الشديدة التي شهدتها المنطقة، فور انخفاض سعر السجائر، وبيعها بالسعر الرسمي.

الشرقية للدخان

وفي وقت سابق قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان المهندس هاني أمان: 'إن الشركة تبيع السجائر للموزعين بأقل من 24 جنيها للعلبة حتى تصل للمستهلك بهذا السعر المُعلن'.

وأضاف أمان أن 'الشركة اعتادت في شهري 6 و7 من كل عام على تخزين التجار للسجائر اعتقادا منهم أن هذا الموعد سيتم الإعلان عن الزيادة الضريبية لتحقيق مكاسب'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً