اعلان

«الأرصاد»: انخفاض درجات الحرارة وسقوط أمطار رعدية على هذه المناطق

انخفاض درجات الحرارة
انخفاض درجات الحرارة

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد مستمرة في التحسن بالأحوال الجوية على أغلب الأنحاء والأجواء صيفية معتدلة  نهارا وليلا.

منخفض جوي

وأضافت «غانم» في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على «القناة الأولى والفضائية المصرية»، اليوم الثلاثاء، أنه مازلنا نتأثر بالكتل الهوائية القادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، بالإضافة إلى وجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل بشكل كبير على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزءً من أشعة الشمس وهو ما يساعد على تلطيف الأجواء وإحساسنا بانخفاض درجات الحرارة.

وأكدت أنه من المتوقع أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى في الظل ستكون 33 درجة والمحسوسة 35 درجة، مضيفة: «إحساسنا في فترة الظهيرة بالطقس سيكون حارا رطبا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية للبلاد وشديد الحرارة على المناطق الجنوبية وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء في فترات النهار».

وتوقعت استمرار سقوط الأمطار الرعدية على بعض الأماكن من جنوب سيناء على فترات متقطعة مثل سانت كاترين وطابا ودهب، لكنها لن تكون مؤثرة تماما على أعمال الأنشطة اليومية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً