اعلان

«البنك الزراعي» يقدم قروض للمزارعين بفائدة 5% مدعمة

البنك الزراعي
البنك الزراعي

كشف علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إجراءات البنك لمساعدة الفلاح، مؤكدا أن البنك يقدم حزمة من القروض للمزارعين بفائدة 5% مدعمة.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج 'صالة التحرير' المذاع على قناة 'صدى البلد'، اليوم الأربعاء، أكد أن البنك الزراعي يقدم قروضا تتواكب مع الأسعار العالمية، موضحا أن البنك قدم قروضا تتعلق بالثروة الحيوانية بأكثر من 14 مليار جينه، منها قروض البتلو والبقر الحلاب والتسمين، بفترة سماح لمدة عام.

وأشار إلى أن البنك الزراعي أطلق مبادرات خاصة بالمرأة الريفية من خلال تقديم قروضا لإقامة مشروعات كقرض «باب رزق» الذي يهتم بالصناعات الريفية والحرفية، بقرض يبدأ 2000 حتى 20 ألف جنيه.

ولفت إلى أن البنك الزراعي لا يتخذ أي إجراءات ضد المتعثرين في سداد القروض إلا بعد بحث الأسباب جيدا، موضحا أن البنك دشن مراكز ريادة أعمال تساعد على وضع دراسات جدوى وبحث مالي وتحليل مالي للمشروعات.

وتابع: «لو المشروع ما زال يعمل ويحتاج أموال أخرى، نضخ أموال ثانية، ولو تعثر المشروع نهائيا نقدر نشيل جزء من الفوائد»، مؤكدا أن البنك يتخذ إجراءات ضد العميل المتلاعب أو من يستخدم القروض في غير محلها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً