اعلان

متحدث الزراعة: لن تحدث أي أزمات في الأرز هذا العام

سعر الأرز
سعر الأرز

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن ملف الزراعة يحظي باهتمام كبير من كل الدولة واهتمام شخصي من الرئيس عبدالفتاح السيسي، نظرًا لأن هذا الملف له العديد من الأبعاد فى عملية التنمية، سواء مجتمعيا أو إقتصاديا أو في تحقيق الأمن الغذائي للمواطن المصري.

وأضاف 'القرش'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الورد' المذاع عبر فضائية 'تن'، اليوم الأربعاء، أنه تم إنشاء مشروعات عملاقة تخص هذا الشأن مثل الدلتا الجديدة وتوشكى وشرق العوينات في سيناء، لافتًا إلى أن تلك المشروعات العملاقة ستضيف إلى مصر 3 مليون فدان والذي يعتبر ثلث ما زرعته مصر على مدار التاريخ.

وأوضح أنه بالأمس تم عقد إجتماع  ومن بين العديد من المحاور التي تم مناقشتها هو زيادة المساحة المنزرعة وتوفير مستلزمات الإنتاج للفلاح والمزارع المصري من أجل تعظيم الإنتاج، لافتا إلى أنه تم عمل طفرات فى بعض المحاصيل مثل القمح والخضروات، مما ساعدت في زيادة الصادرات وتأمين الغذاء للمواطن.

أزمة الأرز

وفيما يخص ملف زراعة الأرز، أكد متحدث الزراعة، أن ملف الأرز من الملفات التي شهدت تطور كبير، فيما يخص التقاوي والتوسع في إنتاجها وتطويرها، وبدأنا العمل على عمل أصناف جديدة للارز وتعطي إنتاج يعادل إنتاج الأصناف العادية باستهلاك مياه أقل، ونزرع 724 ألف فدان من الأرز، مشددًا على أنه لن توجد أزمة في الأرز هذا العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل