اعلان

سنودع فصل الصيف قريبًا.. الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس سبتمبر القادم

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة

قال محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد تحسنًا واضحًا في حالة الطقس منذ شهر أغسطس، ودرجات الحرارة أصبحت حول معدلاتها الطبيعية.

وأضاف 'القياتي'، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج 'صباح الورد'، المذاع على قناة 'تن'، اليوم السبت، أن اليوم نشهد ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة بمعدل درجة إلى درجتين على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والدلتا، ولكن تلك الزيادة في مؤثرة، بمعدل درجة أو درجتين، لافتًا إلى ان العظمى على القاهرة الكبرى ستصل إلى 34 درجة مئوية، بالإضافة إلى نشاط بسيط للرياح، مما يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة.

طقس سبتمبر القادم

وأوضح أن الجزء الجنوبي من البلاد سيشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة لمدة 48 ساعة، تشهد ارتفاع في درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية بفارق 3 أو 4 درجة، لتصل العظمى في بعض المحافظات إلى 47 درجة مئوية.

وأضاف أنه هناك فرص لتساقط الأمطار على المحافظات الجنوبية، بالإضافة إلى نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة تحديد في محافظة الوادي الجديد، واضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس وارتفاع الأمواج تصل الى 3.5 متر.

وشدد على أن شهر سبتمبر سيشهد انخفاضا واضحا في درجات الحرارة ونسب الرطوبة من شهر أغسطس، وذروة فصل الصيف هي شهر يوليو وأغسطس، ومع دخول سبتمبر سنودع فصل الصيف، لكن من المتوقع أن نتعرض لموجات طقس حار خلال هذا الشهر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً