اعلان

احذروا أشعة الشمس.. «الأرصاد» توضح طقس الساعات المقبلة

أشعة الشمس
أشعة الشمس

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل جديدة عن حالة الطقس في مصر خلال الساعات المقبلة، مشيرة إلى أن مع فترات الليل وغياب أشعة الشمس سيحدث انخفاضا في درجات الحرارة نشعر به في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر.

وخلال مداخلة هاتفية للتلفزيون المصري، اليوم الأربعاء، أكدت غانم أن الأجواء ليلا تكون معتدلة على المناطق الشمالية ومائلة للحرارة على المناطق الجنوبية، متابعة أنّ فترات الليل ستشهد نشاط نسبي للرياح في بعض المحافظات، وأهمها القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وجنوب سيناء، ما يقلل إحساسنا بنسب الرطوبة ويلطف الأجواء بعض الشيء.

وأوضحت أن مع وجود المرتفع الجوي في طبقات الجو العليا تكون نسب الرطوبة عالية على سطح الأرض، وتظهر شبورة مائية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وأشارت إلى أنها تؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية في الصباح الباكر، وسرعان ما تتلاشى مع سطوع أشعة الشمس.

حالة الطقس اليوم

ونوهت إلى أن اليوم يشهد اعتدالا كاملا في حركة الملاحة البحرية على البحرين الاحمر والمتوسط وسيكونان مؤهلين لأعمال الصيد كافة وأعمال التنزه.

واختتمت: 'يجب أن نحذر من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة تحديدا، وإن كنا موجودين في الشارع يجب أن نصطحب غطاءً للرأس يحمينا من أشعة الشمس المباشرة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة